كيف زيادة الذكاء والتركيز لرفع الإنتاجية والكفاءة

 العاب ممتعة وتحث العقل على العمل والتفكير خارج الصندوق ستساعد هذه الألعاب على زيادة تركيزك وسرعة البديهة والتفكير بشكل ابداعي وسيكون افضل استثمار لوقت الفراغ الخاص بك سواء في المواصلات او في الاستراحات وحالات الملل حيث سوف تستمتع وبدون ان تعلم سوف يزيد تركيزك وسرعة بديهتك.


كيف-زيادة-الذكاء-والتركيز-لرفع-الإنتاجية-والكفاءة


العاب زيادة والذكاء التركيز

في هذا الموضوع سوف اظهر لك افضل الطرق التي تنمي ذكاءك وتركيزك وفي اخر الموضوع هناك اهم  10 نصائح لكيفه الحفاظ على التركيز لوقت طويل بدون ان يتشتت تركيزك.


اللعبة الأولى شعلة

هذه اللعبة شبه تطبيق وبداخلة اكثر من ٢٠ تمرين على شكل العاب وهو الأمثل فقد يوجد بداخلة منهج تدريبي يومي ويزداد صعوبة شيئا فشيئا وهو الأفضل حاليا.



اللعبة الثانية Mahjong

العبة الصينية Mahjong هذه اللعبة سوف تساعد على زيادة التركيز والملاحظة بشكل فعلي ستبدأ اللعبة بعدد احجار قليلة وشكال متنوعة وكل ما اجتزت مرحلة سوف تزيد صعوبة اللعبة وهدف اللعبة هو زيادة سرعة ردة الفعل والملاحظة وهذه اللعبة من تقاليد الألعاب الصينية ويمكنك تحميل اللعبة مجانا.




اللعبة الثالثة 100 DOOR

العبة ممتعة جدا وهي مصممة لتجعل اللاعب يفكر خارج الصندوق يحاول اللاعب العثور على المفاتيح ويحل اللغاز للبحث عن المفتاح  لفتح الباب ووراء كل باب لغز جديد وغريب وهذه اللعبة تجبر عقلك على التفكير خارج الصندوق بحثا عن تلك المفاتيح، ويمكنك تحميل اللعبة مجانا.


كيف-زيادة-الذكاء-والتركيز


اهم  10 نصائح لكيفه الحفاظ على التركيز

  • النوم لساعات كافية
  • حل الالغاز والمسائل الرياضية البسيطة
  • التأمل والتخيل
  • الرياضات ذو الجهد البدني
  • نظام اكل صحي
  • التقليل من تناول السكريات
  • القراءة
  • تعلم لغة جديدة 
  • تعلم مهارات جديدة
  • إيقاف المشتتات والملهيات مثل الهاتف

1. النوم

النوم يلعب دور كبير بحفظ المعلومة حيث اجرت احدى الجامعات الامريكية  دراسة على الطلاب، وكانت الدراسة كالتالي قسموا الطلاب الى فريقين الفريق الأول ينال ساعات كافية من النوم والفريق الثاني ينال الحد الحد الأدنى من ساعات النوم ووجدوا ان الفريق الثاني يتراجع مستواهم وتركيزهم اما الفريق الأول الذين نالوا ساعات نوم اكثر كان اداءهم افضل وازداد تركيزهم، مما يعني ان النوم لساعات كافية تساعد في زيادة الإنتاجية والتركيز.


النوم


2. حل الالغاز والمسائل الرياضية البسيطة

من افضل طريق لعلاج تشتت الذهن هو حل الالغاز والمسائل الرياضية التي بدوريها تنشط الخلاية النائمة في المخ وترفع من قدراتك وتتقيك من مرض الزهايمر،  هناك دراسة تشير الى ان أساتذة الرياضيات والمحاسبين هم اقل عرضة لمرض الزهايمر بسبب النشاط المستمر للعقل اثناء حل المسائل الرياضية وتذكر الأرقام وعملية الحسابية.


3. التأمل والتخيل

يساعد التأمل في إطالة التركيز لوقت اكثر ومع الاستمرار في التأمل سوف تجد ان باستطاعتك التركيز لوقت أطول بدون التشتت حيث يعمل التأمل على حث العقل ودفعة الى الخروج من الصندوق والتركيز المستمر والتأمل باختصار هو عملية إيقاف العقل عن التفكير.


4. الرياضات ذو الجهد البدني

الرياضة هي غذاء العقل حيث تلعب دور كبير بتغذية العقل ومدة بالأكسجين عند ممارستك الرياضة يتدفق الاكسجين الى العقل الذي يغذي المخ والعقل وأيضا هناك الكثير من الفوائد للرياضة، وينصح الأطباء بممارسة الرياضة من 150 الى 300 دقيقة في الأسبوع ( أي من ساعتان الى خمس ساعات أسبوعيا ) وهذا هو الحد الأدنى لممارسة الرياضة وينص أيضا بالمشي لمدة 30 دقيقة متواصلة يوميا لأجل انعاش الدورة الدموية.


5. نظام اكل صحي

كثير من وجبات أو اكلات يساعد على ارتفاع نسبة الذكاء و التركيز سواء عند الأطفال أو الكبار، ومنها الفطور التي تحتوي على مكونات الغذاء الصحي مثل منتجات الحليب، أو وجبة السمك التي تحتوي على اوميغا 3 التي تساعد على ارتفاع نسبة الذكاء والتركيز ويتم تقديمه عند الغداء او العشاء، والفواكه لديه كثير من الفوائد لتحسين الذاكرة، وكم أن عندما لا يتوفر غذاء اكل صحي، قد يتدنى ويتراجع عمل الدماغ لدى الشخص، ومنها يتضرر عمليات التركيز والتفكير والذاكرة.


6. التقليل من تناول السكريات

عند تناول كمية كبيرة من السكريات عادةً ما يتدنى نسبة الذاكرة والذكاة، وكم أن تناول السكر بكميات كبيرة يؤدي في بعض الأحيان إلى ضعف الإدراك وتطور الأمراض، لذا كلما قلة نسبة السكر في الأطعمة كلما كان أفضل، وذلك للحفاظ على الجسم الجسم.


7. القراءة

القراءة من اكثر الطرق المعروفة انه تجعل عقلك أكثر نشاطاً و حدة، ويجعل نسبة تفكيرك أكثر مرونة، وكم أنه يوسع آفاق أفكارك بحيث يجعلك تتعلم أشياء كثيرة وجديدة، ومن خلال قراءتك للكتب يتحسن تفكيرك ودماغك ويزداد تركيزك وذكائك بشكل كبير وملحوظ مما يجعلك أكثر ذكاءً من قبل.


8. تعلم لغة جديدة

عندما تتعلم وتجيد لغة من لغات جديدة، ليس انه فقط يساعدك على عثور على وظيفة رائعة او سهولة السفر، فأنت لست بصائب وإنما مخطئ، عند تعلمك للغة جديدة اثبتت دراسات العالمية ان كلما زاد لغة جديدة إلى اللغات ،كلما يزداد نسبة ذكائك وتركيزك، وكم أن أشارت الدراسات أن تعلم لغة ثانية يجعل الشخص يطور لديه مدى الإدراك والتركيز وأكثر ذكاء.




9. تعلم مهارات جديدة

تعلم كل يوم مهارة جديدة، او تعلم كل فترة مهارة جديدة يزيد من نسبة الذكاء وتركيز لدى الشخص ومن ضمنها..يمكنك تعلم على مهارات مختلف من الأنترنت مثل (التصميم، استخدام الذكاء الاصطناعي، مهارة المبيعات، مهارة الكتابة والرسم، مهارة تعلم العزف على الألة موسيقية) وكثير من المهارات الأخرى التي يساعد الشخص على تدبير حياته الشخصي ومنه زيادة النشاط والتركيز والذكاء أيضاً.


10. إيقاف المشتتات والملهيات مثل الهاتف

برغم ان الهواتف الذكية والكمبيوتر حلت كثير من الأمور في حياتنا، الأ انه الهواتف الذكية يشكل خطراً على المخ، كم أنه الملهيات كالهواتف يتسبب بتراجع نسبة الذكاء لدى الشخص، مما يسبب انحسار الذكاء والأدراك مما يجعلك متمسك بالهواتف والملهيات أخرى أيضا دون فائدة، وكلما قلة نسبة استخدام الشخص للملهيات والهواتف كلما زاد عند الأشخاص تعرف على أمور أخرى ليزداد نسبة الذكاء والتركيز اكثر.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -