كيف تعلمت اكتب بسرعة على الكبيورد بدون ما اطلع على الكيبورد

  جميعنا شاهدنا فيديوهات عن أشخاص مجهولين يجلسون أمام شاشةٍ مليئة بنصوصٍ ملوّنة مفهومة وغير مفهومة ويكتبون بسرعة جنونيّة على الكيبورد وكنّا نظنّهم أشخاص مميزين عنّا ويمتلكون أشياء أكبر بكثير مما نملكه نحن ولا نستطيع مجارات قِواهم العقلية الفريدة ولكن الأمر ليس هكذا هم لا يمتلكون محركات نقائه في أيديهم هم فقط تدرّبوا حتى وصلوا لهذه السرعة المميزة في الكتابة.

تعلم الكتابه علي الكيبورد


في هذه المقالة سنشرح لكم لماذا من المهم أن تتعلم الكتابة بسرعة على الكيبورد وسنرشّح لكم بعض المواقع التي ستقيدكم جداً 

لماذا يجب عليّ أن أزيد سرعتي في الكتابة ؟

لعلّ أغلبنا يريد تعلّم مهارة الكتابة السريعة فقط لكي يجعل الآخرين يظنّون أنّه محترف جداً ومتمكّن مما يفعله ولا ضرر في ذلك أبداً بل من الذكاء أن تزرع هذا الشعور في قلب الناظرين إليك، ولكن هناك أسباب أخرى مفيدة جداً لهذه المهارة القيّمة التي نادراّ ما تجد أحداً ينصحك بتعلمها. 


1. هناك إحصائية تقول بأن الشخص العادي يقضي ساعة يومياً في الرد على الرسائل أي ما يعادل ٢٤٠ ساعة في السنة فلو تمكنّت من مضاعفة سرعتك في الكتابة ستوفر ١٢٠ ساعة من وقتك !!.


2. تخيل أنك بحاجة للنظر إلى الكيبورد ثم إلى الشاشة عدة مرات أثناء كتابة جملة واحدة فقط !!

هل تتخيل معي حجم التعب الذي ستسببه لرقبتك ولظهرك؟! وعلى المدى البعيد سيظهر التعب على شكل آلام في الرقبة والمفاصل عافانا وعافاكم الله، لذا من المهم جداً تعلّم مهارة الكتابة دون النظر لما فيها من فوائد صحيّة كبيرة.


3. إذا كنت مبرمجاً فربما أحياناً يخطر ببالك فكرة أو حل لمشكلة معينة تواجهها، وفجأةً أثناء كتابة الحل ستجد أنك وفي منتصف الطريق قد نسيت كيف تكمل ما بدأت به، هل تعلم السبب؟!


السبب هو بطئك في الكتابة فلو كتبت هذه الفكرة بسرعة أكبر وجاريت سرعة عقلك ستجد أنه قد ازدادت إنتاجيتك بشكل لافت، والسبب في ذلك أن يدك أصبحت تجاري سرعة عقلك في التفكير وأصبح غير ملزم على انتظار يدك حتّى تنتهي من الكتابة. 

تعلم الكتابه علي الكيبورد


ما هو الوقت اللازم لتعلم هذه المهارة؟؟

إن قمت بالتدرّب لمدة ساعة او ساعتين يومياً فستصبح قادر على كتابة ٢٠ كلمة في الدقيقة خلال أسبوع واحد فقط

ولو ضاعفت المدّة إلى أسبوعين ستصبح قادر على كتابة ٤٥ كلمة في الدقيقة وهذا يعتبر رقم ممتاز جداً 

علماً أن المقياس العالمي لسرعة الكتابة هو ٤٤ كلمة في الدقيقة. 

لا تنسى أنّ الممارسة و التكرار هي أهم قواعد التعلّم، فمع مرور الوقت ستجد أنك لن تحتاج للنظر إلى الكيبورد أبداً، وبل سيصبح النظر إلى الكيبورد يربكك ويعطّل مهارتك !!

ماهي أهم المصادر لتعلم هذه المهارة؟؟

لو بحثت على الإنترنت ستجد الكثير من المصادر لتعلم هذه المهارة سواءً باللغة العربية أو الإنكليزية، ولكن بما أنّك وصلت إلى هنا سنوفّر عليك عناء البحث وسنرشح لك مصدرين لتعلم مهارة الكتابة على الكيبورد دون النظر. 


إذا كنت تريد تعلّم الكتابة السريعة باللغة العربية فأنصحك بأكاديميّة طباعة tybaa.com والتي ستعلّمك كيف تضع أصابعك بالشكل الصحيح على الكيبورد وطريقة تحريكها خطوة بخطوة.



أمّا لو كنت مبرمجاً وتهتم أكثر باللغة الإنجليزيّة، فأرشّح لك موقع Typingclub.com المشهور جداً والذي سيبدأ معك خطوة بخطوة ويعلّمك التموضع الصحيح لأصابعك، وستجد الكثير من الكلمات والجمل لتتمرّن عليها.


من المهم جداً أن تقيس مدى تطور مهارتك، وتعرف إلى أي مرحلة وصلت في تعلّمك لهذه المهارة، لذا أُرشّح لك موقع Typeracer.com ،فيه ستتمكن من قياس سرعتك في الكتابة ومقارنتها مع سرعة أشخاص آخرين قاموا بتجربة الموقع. 

لماذا يجب عليك شراء حاسوب.

كيف يعمل الحاسوب

هذه كانت نبذة مختصرة عن مكونات الحاسوب وآلية عمله. أتمنى أنّكم استفدتم من المقال شكراً لوقتكم لا تنسى زيارة الموقع الرسمي العبها صح sopoapps.com. فيها الكثير من المعلومات التي ترغب في معرفتها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -